اعلان

الأربعاء، 9 أبريل 2014

الرئيسية 30 ثانية اصبحت كافية لشحن بطارية هاتفك بشكل كامل

30 ثانية اصبحت كافية لشحن بطارية هاتفك بشكل كامل


يوجد اهتمام كبير لدى المهندسين والعلماء في موضوع البطارية وان تقنية واحده جديدة كافية لإنشاء جيل كامل وعصر جديد من هذه التقنية الجديدة و إن زمن 30 ثانية لشحن بطارية هاتفك شي لم نكن حتى تخيله ولكن في المستقبل قد يكون 30 ثانية زمن طويل ونحن في عصر السرعة.

حيث اعلنت شركة StoreDot الإسرائيلية عن تطوير تقنية جديدة خاصة بشحن البطاريات، لتستطيع شحن هاتفك الذكي بمده زمنية لا تزيد عن 30 ثانية بدل من عدة ساعات.

فإن البطارية التي تعمل على تقنية النانو nanodots البيولوجية العضوية تعتمد على مساعدة البلورات الصغيرة في زياده سرعة الشحن.

فقد قال دورون Mersdorf المدير التنفيذي لشركة StoreDot إن المشكلة التي تواجه الشركة هي أن الصناعة غير جاهزه لمثل هذا المنتج بعد، و نحن نتكلم عن نوع جديد من المواد التي يمكن إدارجها في أنواع غير متشابة من الأجهزة.

وبذلك تحتاج شركة StoreDot الوقت لتحويل الشاحن من نموذج تجريبي إلى منتج تجاري، فإن تقارير من صحيفة وول ستريت جورنال ان الشركة تحتاج بعض الوقت لإنتاج هذه البطارية، و تأمل أن يبدأ إنتاج البطارية بعد عاميين.

وذكرت الشركة إن السرعة الكبيرة بالشحن لن تدع زمن التفريغ يختلف عن البطاريات العادية، كما و لن تؤثر تقنيتها على حياه البطارية الأفتراضية إلى أن حجم جهاز الشحن كبير بعض الشيء فهو قريب لحجم شاحن الحاسب المحمول أكثر ما يكون لحجم شاحن الهاتف.

وبالنسبة لتوفر المنتج في الأسواق لم تعلن الشركة المده الزمنية لذلك ولكن على الأغلب سوف يتوفر بعد ثلاث سنوات من هذا العالم وهذا جاء بعد حصول الشركة على تمويل يقدر بحوالي 6 مليون دولار لتطوير تقنية الناتو بشكل أكبر.

ونشاهد بالفيديو الخاص بالبطارية الجديدة العاملة بتقنية الناتو هاتف سامسونج جالاكسي S4 وهو يتم الشحن الكامل للبطارية خلال 30 ثانية فقط.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.