اعلان

الأربعاء، 17 أبريل 2024

الرئيسية الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو كافة المناضلات والمناضلين لمؤازرة شغيلة وكالة الرباط – سلا للتعاونية الفلاحية كوباك

الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو كافة المناضلات والمناضلين لمؤازرة شغيلة وكالة الرباط – سلا للتعاونية الفلاحية كوباك

 الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي:

▪️ *تؤكد مواقف وتطلعات الجامعة من الحوار الاجتماعي المركزي*

▪️ *تطالب بالتنزيل السليم لكافة الالتزامات المتمخضة عن حوار 2 أبريل الجاري مع وزير الفلاحة*

▪️ *تدعو كافة المناضلات والمناضلين لمؤازرة شغيلة وكالة الرباط – سلا للتعاونية الفلاحية كوباك*

انعقد يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط الاجتماع الأسبوعي الدوري للكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، وبعد التداول في مضمون التقرير العام المقدم من طرف الأخ الكاتب العام والتقرير حول الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر السادس للنقابة الوطنية للمياه والغابات المزمع انعقاده يوم 20 أبريل الجاري وعدد من التقارير التكميلية، والتطرق لعدد من المهام النضالية والتعبوية والمرتبطة بالإعداد لفاتح ماي، عيد الطبقة العاملة، تسجل الكتابة التنفيذية للجامعة ما يلي:

1. تأكيد موقف الجامعة من الحوار الاجتماعي المركزي مع الحكومة، المفروض جعله مناسبة لتحسين دخل الطبقة العاملة في مواجهة غلاء المعيشة عبر إقرار زيادة عامة في الأجور والمعاشات وخفض الأعباء الضريبية، ولتأكيد التزامات الحكومة حول حماية الحريات النقابية، والاستجابة لكافة المطالب المشروعة.

2. رفض الجامعة لمحاولات الحكومة ربط الزيادة في الأجور والمعاشات وباقي الإجراءات الهادفة لتحسين الدخل، بموضوع ما يسمى بالقانون التنظيمي للإضراب و"إصلاح" أنظمة التقاعد، مع تحذيرها الشديد من كل ابتزاز للحركة النقابية في هذا الشأن.

3. تأكيدها على ضرورة التنزيل العملي لكافة نتائج حوار 2 أبريل الجاري مع وزير الفلاحة حفاضا على جدية ومصداقية الحوار على مستوى وزارة الفلاحة.

4. اعتزازها بموقف النقابة الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA) التابعة للجامعة من مشروع مراجعة القانون الأساسي لشغيلة المكتب، والذي تم التعبير عنه بشكل واضح خلال كافة أطوار المفاوضات، والمطالبة بالمصادقة عليه من طرف وزارة المالية في نسخته المتوافق حولها، فضلا عن تثمين الجامعة للبرنامج النضالي المسطر من طرف النقابة الوطنية طيلة شهر أبريل الجاري.

5. تثمينها العالي للعمل التحضيري الجاري لتنظيم المؤتمر السادس للنقابة الوطنية للمياه والغابات المزمع عقده يوم السبت 20 أبريل الجاري تحت شعار: "تكريس الوحدة النقابية ومواصلة النضال لحماية المكتسبات وتحقيق المطالب"، مع دعوتها لجعل المؤتمر ونتائجه الأدبية والتنظيمية محطة متميزة على طريق تكريس الوحدة النقابية وتحقيق التطلعات والمطالب المشروعة لشغيلة الوكالة الوطنية للمياه والغابات على كل المستويات.

6. دعمها التام للعمل التنظيمي الجاري على مستوى النقابة الوطنية للبحث الزراعي، وتثمينها لنجاح الملتقى الوطني  للمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين مع الدعوة للمزيد من الاهتمام بتنزيل مخرجاته، ودعوتها لمواصلة التحضير الجيد للملتقى الوطني الأول لدكاترة القطاع الفلاحي المزمع عقدة يوم السبت 27 أبريل الجاري؛ مع تأكيد الجامعة على النهوض بأوضاع كافة فئات شغيلة القطاع الفلاحي والاهتمام بمطالبها الفئوية، الخاصة والمشروعة.

7. تأكيدها بمناسبة 17 أبريل، اليوم العالمي للسيادة الغذائية، على مواقف الجامعة من موضوع السيادة الغذائية لشعبنا، وعلى ضرورة مواصلة النضال ومختلف أشكال العمل، ارتباطا بهذا الموضوع، حماية لبلادنا ولمستقبل شعبنا وأجياله القادمة.

8. دعمها للنضالات المتواصلة للمكتب النقابي لعمال وكالة الرباط – سلا للتعاونية الفلاحية كوباك في مواجهة عدوانية إدارة التعاونية ورئيسها، ودعوتها كافة مناضلات ومناضلي الجامعة لدعم برنامجه النضالي المسطر، بدء بالوقفتين الاحتجاجيتين المزمع تنظيمهما أمام وزارة الفلاحة يومي الخميس والجمعة 18 و19 أبريل الجاري.

  • 9. دعمها اللامشروط للمطالب المشروعة للمتصرفين ولنضالاتهم المتواصلة، ودعوتها كافة متصرفات ومتصرفي قطاعنا إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية العاشرة التي ينظمها الإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، صباح يوم السبت القادم 20 أبريل الجاري، انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط.

10. أخيرا؛ دعوتها كافة فروع الجامعة والنقابات الوطنية والتنظيمات الموازية للجامعة للاستعداد الجيد وإطلاق الحملات التعبوية تخليدا لفاتح ماي، عيد الطبقة العاملة الأممي، واستحضار عموم المطالب الخاصة بشغيلة قطاعنا بكل فئاتها في مختلف تظاهرات مركزيتنا بهذه المناسبة على المستوى الوطني.

عن الكتابة التنفيذية للجامعة

الرباط في 16 أبرل 2024






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.