اعلان

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

الرئيسية مقارنة شاملة بين IPhone 5s و Galaxy S4

مقارنة شاملة بين IPhone 5s و Galaxy S4

iphone-5s-vs-galaxy-s4
مع اعلان أبل عن الأيفون الجديد iPhone 5s مؤخرا ، أصبح الكثيرون من المتابعين و القراء متحمسين لرؤية مقارنة منطقية و موضوعية له مع الهاتف الذكي الرائد لسامسونج Galaxy S4 و هو ما سنقدمه في السطور التالية بشكل بسيط و واضح للجميع.
لنرى اذا من الأفضل هل هو iPhone 5s أم Galaxy S4 ؟

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : حجم الجهاز

عموما الأيفون iPhone 5s لم يتغير في حجمه مقارنة بالاصدار السابق “الأيفون 5″ و ظل من حيث التصميم و الحجم العام للجهاز كما اعتدنا من قبل لكنه أصبح نحيفا بنسبة 4 في المئة أما الجالاكسي Galaxy S4 فهو يأتي بحجم أكبر و بسمك أكبر قليلا .

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الوزن

الجالاكسي اس 4 اتى بوزن يصل الى 130 جرام بينما الايفون 5 اس لم يتعدى وزن 112 جرام ، و هذا يعني أن هذا الأخير أخف بشكل ملحوظ من الأول.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الهيكل الخارجي

الجالاكسي اس 4 مصنوع من البلاستيك فيما الايفون 5 اس مصنوع من الألومنيوم ، و كلا الهاتفين متوفرين بالعديد من الألوان . لكن يبدوا أن هيكل منتج أبل أفضل من حيث مقاومة الصدمات

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الشاشة

شاشة الجالاكسي اس 4 أكبر من شاشة الايفون 5 اس ، حيث أتت الأولى بحجم 5 انش بينما الثاني جاء بحجم 4 انش .
أما شاشة الأول فهي من نوع Super AMOLED فيما الاصدار الأحدث من الأيفون جاء بشاشة من نوع Retina .
و بالنسبة لكثافة الشاشة أو دقة وضوحها فيأتي الأول بدقة 441 بيكسل و الثاني بكثافة أقل لا تتعدى 326 بيكسل

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : المعالج

معالج الجالاكسي اس 4 ليس هو الأفضل ضمن المعالجات الرباعية النواة ، بينما معالج الأيفون 5 اس يضم معالج A7 64 بايت و هو أول معالج يدعم 64 بايت ، لكن يبدوا أنه سيكون أفضل من حيث معالجة البيانات و الرسوميات بشكل أفضل من معالج منافسه الكوري.
كما أن هناك نسخة من الجالاكسي اس 4 تاتي بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 5 Octa و الذي لا يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE ما يجعله هنا بالضبط ضعيفا أمام الايفون 5 اس الذي يأتي بمعالج اضافي خاص لاستشعار الحركة M7 motion co-processor و الذي سيكون مفيدا بالضبط في تطبيقات الرياضة و تلك التي تعتمد على الحركة و التحرك.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الذاكرة العشوائية

للأسف أبل لم تتطرق الى الذاكرة العشوائية الخاصة بهاتفها الذكي ، فيما نعلم أن الجالاكسي اس 4 مزود بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت .

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : التخزين

كلا الهاتفين متوفرين بعدة نسخ ذات تخزين متنوع منها نسخة 16 جيجا بايت و منها تلك المخزنة لحوالي 32 جيجا بايت من البيانات و لا ننسى بالطبع نسخة 64 جيجا بايت ، لكن الفرق بينهما أن الجالاكسي اس 4 يدعم بطاقة microSD لزيادة المساحة التخزينية بينما منافسه الأمريكي لا يدعمها.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الكاميرا

الكاميرا الخلفية للجالاكسي اس 4 تستطيع التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات بدقة 13 ميغا بيكسل فيما كاميرا الأيفون 5 اس تأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل
من جهة أخرى الكاميرا الأمامية للعملاق الكوري تصل دقتها الى 2 ميغا بيكسل ، فيما العملاق الأمريكي تصل دقة الكاميرا الأمامية الخاصة بها الى 1.2 ميغا بيكسل
و كلاهما مدعومتين بعدد كبير من المميزات التقنية و البرمجية التي تجعل ما تلتقط بها من صور و فيديوهات ذات جودة عالية من خلال الوضوح.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : البطارية

بطارية الجالاكسي اس 4 تصل سعتها الى 2600 ميلي أمبير ، بينما الأيفون 5 اس يستطيع الصمود لمدة 10 ساعات على شبكات الجيل الثالت قبل أن تنفذ بطاريته

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : ميزة التعرف على البصمات

هذه ميزة جديدة و قاتلة في نفس الوقت ، يأتي بها و لأول مرة الايفون 5 اس ، فيما الجالاكسي اس 4 لا يتوفر عليها ، و من المنتظر أن تحصل هذه الميزة على اهتمام أمني و حتى تجاري كبير.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : دعم شبكة LTE

كلا الهاتفين الذكيين يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE و التي أصبحث منتشرة في دول كثيرة في العالم خصوصا المتقدمة منها.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : دعم NFC

تقنية الاتصال اللاسلكي NFC مهمة جدا في القيام بالدفع لشراء المنتجات من المتاجر الكبرى التي تدعم الدفع بواسطة الهواتف الذكية و دون الحاجة لحمل النقود ، و رغم ذلك الأيفون 5 اس يعيد خطط أجداده بعدم دعمه لهذه التقنية فيما الجالاكسي اس 4 يدعمها و بشكل ممتاز.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : منصات التشغيل

الأيفون 5 اس قادم بنظام iOS 7 الذي أعيد تصميمه من جديد و اتى بواجهة ملونة أكثر وفق تصميم جيد و شكل أيقونات رائعة ، الى جانب سرعة أداءه و ذكاءه أيضا في اقتراح الخيارات و الولوج الى المهام الأساسية و بقية التطبيقات.
من جهة أخرى الجالاكسي اس 4 يأتي بنظام تشغيل Android 4.2 الذي لم يعد الأحدث من جوجل مع واجهة TouchWiz UI التي لاقت اعجاب الكثيرين و عموما الأندرويد يقبل التخصيص اكثر الى جانب سرعة أداءه

النهاية :

كانت هذه اذن مقارنة مبسطة و شاملة للعملاقين iPhone 5s و Galaxy S4 و التي حاولنا فيها ما أمكن القيام بمقارنة موضوعية لمواصفتهما.
في نظرك من هو الأفضل ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.